الصفحة الرئيسية
الأقسام العلمية
قسم تقنية المعلومات
قسم علوم الحاسبات
قسم نظم المعلومات
طلابنا
قسم بروشورات الطلاب
وحدة مهارات الحاسب
طلاب الكلية المتفوقين
صفحة الإعلانات الخاصة بطلاب الكلية
خريجو الدفعة الأولى
دفعة 2009
دفعة 2010
دفعة 2011
دفعة 2012
إنجازات الطلاب الخريجين
عمر احمد المحمودي
عمر الحموي
الإرشاد الأكاديمي
معلومات عن الإرشاد الأكاديمي
المر شدون الأكاديميون
معلومات عن تسجيل الموار
حضور المحا ضرات
أسئلة متكررة
أبحاث وأنشطة أكاديمية
الأبحاث
مشاريع بحثية
لعام 1431/1432
لعام 1430/1431
المجموعات البحثية
جائزة أفضل ورقة بحثية في كلية الحاسبات برابغ
المجموعة البحثية الخاصة بعلوم الحاسبات النظرية
المجموعة البحثية الخاصة بالذكاء الإصطناعي والحوسبة
المجموعة البحثية الخاصة بالأحياء الحسابية
مؤتمرات وورش العمل
اكتوبر ٢٠٠٩
نوفمبر ٢٠٠٩
ديسمبر ٢٠٠٩
يناير ٢٠١٠
فبراير ٢٠١٠
مزيد ٢٠١٠
الفصل الثاني 2011
2012
2013
2014
لجنة الإعتماد الأكاديمي ABET
أنشطة نادي كلية الحاسبات برابغ – شطر الطالبات
أنشطة 1434-1435
أنشطة الفصل الثاني1434/ 1435 هـ
النشر العامىي
قسم تقنية المعلومات النشر العامىي
الشراكات المجتمعية
الخدمات الإلكترونية
عمادة تقنية المعلومات
عمادة البحث العلمي
عمادة شؤون المكتبات
عمادة القبول والتسجيل
SIS
تخطيط استراتيجي
نموذج حجز المسرح
الأخبار والفعاليات
آخر الأخبار
عن الكلية
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تعزيز وعي المستخدم في جدية اللعبة الاكترونية من واقع اللبيئة الافتراضية
A new realistic-believable avatar to enhance user awareness in serious game and virtual environment
الموضوع
:
علوم الحاسب الألي
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
User awareness is very essential due to users usually didn’t care too much about what happen in virtual environment. However, in serious game context, users should be more concern to the stimulation inside the serious game system. A lot of techniques like advanced modeling, 3D sound, and haptic have been invented for attracting user awareness in serious game. On this research, we intend to show the importance of avatar as believable character in serious game and virtual environment. As we know emotional avatar plays a vital role to improve the degree of realism in virtual reality games. We aim to create a realistic avatar based on haptic tactile frequency. The created avatar will be equipped with some intelligence and emotional features in order to support the learning process in virtual environment setting. We actualize our vision by using several level of emotion strengths are used where the created avatar express their emotion through tactile frequency and operated synchronously with the avatar facial expression, acoustic and action-reaction between avatars. Several experiments have been conducted based on several frequencies of haptic tactile to show the visibility of haptic emotional avatar expression. The result has proved that the use of several levels of emotion strengths is able to create believable avatar expression and improve the user awareness of serious game. This feature seems able to support users studying the educational material as well by letting them learn and interacting with avatar during the virtual environment exploration.
اسم المؤتمر
:
The 5th International Conference on Information & Communication Technology and Systems (ICTS)
سنة النشر
:
2009 هـ
2009 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
سورابايا اندونيسيا
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, January 16, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
د.داود دامان
Daman, Dout
باحث
دكتوراه
ddaman@kau.edu.sa
الرجوع إلى صفحة الأبحاث